أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

شروط الربح من الفيسبوك وكيف تحققها بسهولة

شروط الربح من الفيسبوك تشمل عددًا من الشروط والمتطلبات الأساسية، مثل أن يمتلك منشئ المحتوى صفحة على الفيسبوك، وتقديم محتوى ذي قيمة، والحصول على عدد كافي من المتابعين والإعجابات والتفاعلات. وعند تحقيق هذه المتطلبات، يمكن لأصحاب الصفحات على فيسبوك تحقيق الأرباح من خلال الإعلانات.

شروط الربح من الفيسبوك وكيف تحققها بسهولة

يمكن تحقيق شروط الربح من الفيسبوك عن طريق إنشاء صفحة والعمل على زيادة عدد المتابعين والإعجابات عليها، ومن ثم تحويل المتابعين إلى عملاء أو مشتركين في منتجات أو خدمات تقدمها. في هذه المقالة سنعرض لك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها لتحقيق شروط الربح من الفيس بوك.

شروط الربح من الفيسبوك

توفر فيسبوك فرصة كبيرة للأفراد والشركات لتحقيق الأرباح من خلال الإعلان على المنصة، إذ يمكن للمعلنين الاستفادة من قواعد بسيطة لتحقيق هذه الأرباح. وفيما يلي نستعرض أبرز شروط الربح من الفيسبوك:

1. إنتاج محتوى متنوع ونشره على أحد قنوات النشر المدعومة من فيسبوك

يمكنك إنشاء محتوى متنوع ونشره على أحد قنوات النشر المدعومة من قبل Facebook لتحقيق شروط الربح من الفيسبوك، ومن بين هذه القنوات:

1. الصفحات (Pages)

تعتبر صفحات الفيسبوك أحد أهم الوسائل التي يمكن استخدامها لبناء مجتمع عبر الإنترنت وتوسيع نطاق التواصل مع الجماهير. وتسمح هذه الصفحات للأفراد والشركات بالتفاعل مع المتابعين ونشر المحتوى المختلف، مثل الصور والفيديوهات والمقالات والأحداث والتحديثات الحالية.

وتتضمن شروط الربح من الفيسبوك العديد من القيود والمتطلبات، مثل عدد المعجبين والتفاعلات اللازمة لتحقيق الربح، والتزامات تحديث الصفحة والنشر المنتظم للمحتوى، والالتزام بسياسات الإعلان والتسويق على الفيسبوك.

تحقيق شروط الربح من الفيسبوك من خلال الصفحات

ويمكن تحقيق شروط الربح من الفيسبوك عن طريق التفاعل الدائم مع المتابعين، وتنشيط الصفحة بنشر المحتوى المناسب والمثير للاهتمام، والالتزام بالجدول الزمني للنشر والتحديث. ويمكن أيضًا زيادة عدد المعجبين والتفاعلات بطرق مختلفة، مثل الترويج للصفحة عبر الإعلانات المدفوعة والتعاون مع المشاهير والشخصيات العامة، والمشاركة في الأحداث والمسابقات على الفيسبوك.

إقرأ أيضا: أفضل 10 مواقع تصميم لوجو اون لاين

بشكل عام، يعد الالتزام بشروط الربح من الفيسبوك مفتاحًا لتحقيق النجاح في استخدام صفحات الفيسبوك للربح. ومن المهم أن يتم الالتزام بسياسات الفيسبوك والتعليمات التي يتم تحديثها بشكل منتظم، حيث إذا تم الإخلال بأي من هذه الشروط، فقد يتم حظر الصفحة أو تعرض المستخدم لعقوبات أخرى.

3. الحسابات الشخصية الاحترافية (Professional Profiles).

يمكن للأفراد والشركات الربح من خلال الفيسبوك عبر إنشاء حسابات شخصية احترافية تسمح لهم بنشر المحتوى والإعلانات والتفاعل مع المتابعين والزوار.

لتحقيق شروط الربح من الفيسبوك، يجب على المستخدمين الالتزام بسياسات النشر والإعلانات، وتقديم محتوى ذو جودة عالية وملائم للجمهور المستهدف، بالإضافة إلى تحقيق عدد كافي من المعجبين والمتابعين للصفحة أو الحساب الشخصي.

صفحات الأحداث (Event Pages)

يمكن للمستخدمين الربح من خلال الفيسبوك عن طريق إنشاء صفحات أحداث تسمح لهم بتنظيم الفعاليات وبيع التذاكر وترويج الحدث للجمهور المستهدف.

لتحقيق شروط الربح من الفيسبوك عبر صفحات الأحداث، يجب على المستخدمين توفير محتوى جذاب وملائم للحدث المنظم، وترويج الحدث بشكل فعال وجذب عدد كافي من الحضور والمشاركين، بالإضافة إلى الالتزام بسياسات النشر والإعلانات التي تنظمها الفيسبوك.

المجموعات (Groups)

يمكن الربح من خلال الفيسبوك عن طريق إنشاء حسابات مجموعات تسمح لهم بتوفير منصة للتواصل والتفاعل مع المتابعين والأعضاء وتقديم خدمات ومنتجات.

لتحقيق شروط الربح من الفيسبوك عبر حسابات المجموعات، يجب على المستخدمين توفير محتوى جذاب وملائم للمجموعة وتقديم خدمات ومنتجات عالية الجودة، بالإضافة إلى جذب عدد كافي من الأعضاء والمشاركين وتحقيق نشاط مستمر في المجموعة. كما يجب الالتزام بسياسات النشر والإعلانات التي يفرضها الفيسبوك.

2. التواجد في دولة مؤهلة للربح من الفيسبوك

شروط الربح من الفيسبوك تشمل أيضا نشر محتوى داخل الدول المؤهلة لهذا الغرض. ولا داعي للقلق، فمعظم الدول العربية موجودة في هذه القائمة المؤلفة من حوالي 52 دولة حتى الآن.

يمكنك الاطلاع على قائمة الدول المؤهلة للربح من فيسبوك من خلال صفحتها الرسمية، ولكن يجب الانتباه إلى أن القائمة قد تتغير باستمرار حسب توجهات المعلنين الذين يعرضون إعلاناتهم على المحتوى المنشور.

هناك عامل آخر يجب مراعاته وهو اللغات المدعومة صوتياً من قبل فيسبوك. فالمنصة تدعم حالياً حوالي 37 لغة، ويتم تحديثها بشكل مستمر.

إذا كان الفيديو منشوراً في دولة مؤهلة للربح ولكنه بلغة غير مدعومة من قبل المنصة، فلن تتمكن من جني أرباح من خلاله. وعلى الرغم من أن اللغة العربية مدعومة من قبل فيسبوك، فإنه يجب الانتباه إلى هذا الأمر.

أخيراً، إذا كنت تستخدم أكثر من لغة في الفيديوهات التي تنشرها أو تستخدم ألفاظاً بلغة أخرى، فعليك اختيار لغة الفيديو الأساسية فقط عند إضافة الفيديو إلى فيسبوك وعدم إضافة أي لغات أخرى. هذا سيساعد فيسبوك على اختيار الإعلانات المناسبة للفيديو الخاص بك وتحقيق أقصى ربح ممكن.

3. التزم بقواعد وآداب النشر الخاصة بالفيسبوك

يجب عليك كمنشئ محتوى الالتزام بقواعد وشروط الربح من الفيسبوك وآداب النشر الخاصة بفيسبوك، وذلك بسبب عدم دعم فيسبوك للربح من بعض أنواع المحتوى، وهي كالتالي:

  1. المحتوى الذي يحتوي على خطاب كراهية ضد أي عرق أو دين أو فئة مجتمعية.
  2. المحتوى الذي يدعو للعنف اللفظي أو الجسدي.
  3. المحتوى الإباحي سواء كان بشكل مباشر أو يضم تلميحات جنسية.
  4. المحتوى الذي يروج لأي سلوك غير أخلاقي.
  5. أي محتوى ينتهك قوانين الملكية الفكرية.
  6. أي محتوى مسروق أو غير أصلي.
  7. أي محتوى يهدد سلامة المستخدمين بأي شكل من الأشكال.

يجب التأكيد على أهمية الالتزام بهذه القواعد والشروط عند إنشاء أي محتوى على منصة فيسبوك، والتأكد من مراجعته بشكل جيد قبل نشره نهائياً على المنصة. هذا لضمان عدم خرق أي قواعد وتجنب المخالفات التي يمكن أن تؤدي إلى عدم قبول المحتوى أو إغلاق الحساب.

يبدو لي أنك لاحظت كيف تتعامل إدارة فيسبوك بحزم مع الصفحات التي تعرض محتوى مخالف لسياستها بشكل عام. فهناك فريق مختص يقوم بمراجعة المحتوى بشكل دائم، وعادة ما يتميز هذا الفريق بالإلمام الشامل بلغة المحتوى الذي يتم مراجعته.

بمعنى آخر، لن تنجح أي محاولة للتلاعب أو التحايل على هذه الشروط، بل قد تتسبب في زيادة العقوبة على صفحتك. ولذلك، يمكنك دائمًا التحقق من تنبيهات صفحتك لمعرفة أي تحذيرات أو تعليقات من فريق مراجعة المحتوى على فيسبوك.

إقرأ أيضا: 9 طرق لربح المال من مشاهدة الفيديوهات على الإنترنت

كما يمكن بالخطأ نشر محتوى لم تنتجه بنفسك على سبيل الدعم أو الإعجاب، وخاصةً إذا كان يتعلق بمجال صفحتك. ورغم أن هذا مفهوم، إلا أنه من المهم الالتزام بالشروط الخاصة بنشر المحتوى غير الأصلي أو مخالفة قوانين الحقوق الفكرية.

إدارة فيسبوك ستحذف من صفحتك أي محتوى ينتهك حقوق الملكية الفكرية وأصحاب المحتوى الأصلي لديهم الحق في التبليغ عنك. وعادةً ما يمكن التعرف بسهولة على هذا النوع من المحتوى وتجنب نشره، خاصةً إذا كان مرئيًا أو مسموعًا.

أخيرًا، إذا كنت تعتزم استخدام مقاطع موسيقية في محتواك، فتأكد من عدم تعرض هذه المقاطع لقوانين الملكية الفكرية. وإذا كان هذا الأمر غير واضح، فيمكنك التقدم بطلب لمراجعة أي محتوى استلمت منه أي تحذيرات.

يُمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول المحتوى المخالف لقوانين الملكية الفكرية على فيسبوك، من خلال الإطلاع على التوضيحات التي قدّمتها إدارة المنصة نفسها.

4. الإلتزم بقواعد وشروط الربح من الفيسبوك الخاصة

يجب الالتزام بقواعد الربح من الفيسبوك عند نشر المحتوى، حيث يتم إجراء مراجعة إضافية للمحتوى قبل تحقيق الربح منه. تتضمن هذه المراجعة مراجعة المحتوى استناداً إلى مجموعة من السياسات والشروط الدقيقة المخصصة له، والتي يطلق عليها سياسات تحقيق الدخل من المحتوى ومن بيها ما يلي:

1. أنواع المحتوى الذي لا يدعمه الفيسبوك

يمكن توضيح بعض أنواع المحتوى الذي لا يدعمه الفيسبوك من حيث الربح، وهو على النحو التالي:

  • مقاطع الفيديو التي تتضمن إعلانات خارجية داخلها أو تظهر في توقيت ظهور إعلانات الفيسبوك.
  • مقاطع الفيديو التي تتضمن صورة مع ظهور كلمة أو عدة كلمات متكررة بشكل متكرر خلال الفيديو.
  • مقاطع الفيديو التي تتضمن مقطعًا واحدًا يتم تكراره أكثر من مرة، بما في ذلك الصور المتحركة وملفات GIF.
  • مقاطع الفيديو المتتابعة هي تلك التي تتكون من صور يتم عرضها بشكل متتابع.
  • الاستبيانات التي تستخدم صورة واحدة بقصد أن يتفاعل معها المستخدمين، من خلال الإعجاب أو التعليق، وما إلى ذلك.
  • مقاطع الفيديو الثابتة وهي تلك التي تحتوي على صورة واحدة دون حركة، أو تتضمن حركة قليلة.

2. عدم نشر المحتوى الذي يشجع على السلوكيات المحظورة

ومن شروط الربح من الفيسبوك أنه يجب عليك عدم نشر المحتوى الذي يحفز أو يشجع المستخدمين على ارتكاب سلوكيات غير قانونية أو مخالفة للأخلاق أو سياسات النشر على منصة فيسبوك. ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

  • المحتوى الذي يحث المستخدمين على الضغط على رابط أو التفاعل مع المحتوى عبر التعليقات أو الإشارات أو الإعجابات.
  • المحتوى الذي يطلب مقابلًا لتزويد المستخدمين بمواد محظورة مثل المخدرات أو المحتوى الإباحي."

3. المحتوى الذي يندرج تحت بند المحتوى المقيد

هل ينطبق على محتوى منشوراتك أيًا من البنود المقيدة؟ إذا كان كذلك، فعليك إعادة تعديل محتواك قبل نشره حتى يتماشى مع هذه القيود، وتشمل هذه القيود ما يلي:

  • النقاشات التحضيرية أو الاستقطابية في المواضيع الحساسة مثل الأعراق والأجناس والأديان.
  • الترويج للعنف أو التشجيع على الإيذاء البدني أو القتل أو الإهانة.
  • الترويج لأفعال محظورة مثل السرقة أو التهديد أو التخريب.
  • الترويج لأفعال أو ممارسات مشينة أو غير لائقة.
  • استخدام الألفاظ النابية أو المشينة في المحتوى.
  • التطرق إلى مواضيع مثيرة للاشمئزاز أو عمليات جراحية.

يجب عليك التأكد من أن محتوى منشوراتك لا يخالف أيًا من هذه القيود. وفي حال كان المحتوى ينتهك أيًا من هذه القيود، فعليك إعادة تعديله قبل نشره.

4. محتوى يندرج تحت بند المحتوى المحظور؟

هل يندرج محتوى منشوراتك تحت بند المحتوى المحظور؟ يشمل ذلك:

  • النشر عن معلومات تم التحقق من عدم صحتها من قبل نظام التحقق Fact Check الخاص بفيسبوك.
  • النشر عن معلومات طبية تم إثبات عدم صحتها من قبل المؤسسات الطبية العالمية، مثل منظمة الصحة العالمية.

للحصول على مزيد من المعلومات حول شروط وسياسات تحقيق أرباح من المحتوى، يرجى زيارة صفحة شروط فبيس بوك من هنا.

5. لتحقيق شروط الربح من الفيسبوك أنشر محتوى صادق

يهدف فيسبوك إلى توفير معلومات صادقة وصحيحة على مدار الوقت. وبالتالي، فإن المحتوى الذي يحتوي على معلومات غير صحيحة أو يستند إلى شائعات قد لا يكون مؤهلاً لتحقيق الربح، ويمكن أن يؤدي إلى عدم تأهيل صفحتك للربح بالكامل.

ومع ذلك، فإن وجود كلمة "قد" يعني أن هناك احتمالية لتأهيل المحتوى لتحقيق الربح من الفيسبوك. وعلى الرغم من أن بعض المحتويات المضحكة أو المعلومات الكاذبة التي تم إفشاء خطأها قبل النشر من طرف منشئ المحتوى يمكن أن تكون مؤهلة لتحقيق الربح، إلا أنه من الأفضل تجنب نشرها.

وبإمكانك الاطلاع على مزيد من المعلومات حول نشر الأخبار الزائفة على فيسبوك من خلال زيارة صفحة هذا الموضوع على المنصة من هنا.

وكذلك من شروط الربح من الفيسبوك أنه يجب عليك تجنب نشر المحتوى المثير للجدل الذي يهدف إلى جذب انتباه المستخدمين وحثهم على التفاعل معه، حيث يعتبر ذلك غير مرغوب فيه على منصة فيسبوك. وبالإضافة إلى ذلك، فإن نشر هذا النوع من المحتوى يمكن أن يفقد صفحتك أهليتها للربح.

كما يجب توخي الحذر عند نشر المحتوى الذي يدعي أنه صادر من جهة رسمية معتمدة، مثل الحكومة، فقد يكون هذا النوع من المحتوى غير مؤهل للربح وقد يتسبب في فقدان صفحتك لأهليتها للربح.

يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول نشر المحتوى المثير للتفاعل والمحتوى الذي يدعي أنه صادر من جهة رسمية معتمدة عن طريق زيارة صفحة الدعم الرسمية لمنصة فيسبوك.

6. أنشر محتوى حصري وأصلي

ينصح بنشر محتوى حصري وأصلي على الفيسبوك لتحقق الأرباح. يمكنك تحقيق الربح عندما تقوم بإنشاء محتوى خاص بك أو عندما ينتمي المحتوى إلى إحدى الفئات التالية:

  • قمت بالمشاركة في إنشائه.
  • شاركت في الظهور فيه بنفسك.
  • أعددت المحتوى مجدداً، عبر إضافة تعليقاتك أو تعديلاتك.

وفي بعض الحالات، يمكنك الربح من المحتوى الذي تم إنشاؤه من قبل شركة أخرى لأغراض التسويق، ونُشِر على الفيسبوك، إذا تم تصنيفه كمحتوى أصلي من قبل المنصة.

7. اعتمد على تفاعل حقيقي من متابعيك

يجب الاعتماد على تفاعل حقيقي من متابعيك لتحقيق شروط الربح من الفيسبوك. ويتميز هذا التفاعل بالآتي:

  • يجب أن يكون مصدره مشاهدات وتفاعل حقيقي من المتابعين، ولا يجوز اكتسابه بأي طريقة غير شرعية.
  • يجب أن يكون المتابعون حقيقيون وقد تم اكتسابهم بشكل طبيعي، وليس من خلال استخدام برامج أو وسائل غير شرعية.
  • يجب أن يتم التفاعل بشكل شريف وبدون استخدام أي أساليب تحايلية أو خداعية لإدراج التفاعل.

يتميز نجاح أي محتوى على فيسبوك بتفاعل المتابعين الحقيقي والذي يجب الاعتماد عليه لتحقيق الربح. وتتمثل معايير التفاعل الحقيقي في أن يكون مصدره من متابعين حقيقيين تم اكتسابهم بطريقة شرعية وأن يتم التفاعل بشكل شريف ومن دون استخدام أي أساليب تحايلية.

8. إلتزم بقواعد الدفع

يجب على كل منشئي محتوى على الفيسبوك الالتزام بقواعد الدفع الخاصة بالمنصة لضمان استلام أرباحهم بشكل صحيح. تتضمن هذه القواعد العديد من الشروط والسياسات التي تتعلق بالمعاملات المالية، وينصح بالاطلاع على جميع بنود الدفع لمزيد من الإرشادات والمعلومات.

للتوضيح، تنطبق هذه القواعد بشكل أكبر على الأشخاص الذين يعملون على إنشاء إعلانات ممولة على فيسبوك أكثر من الأشخاص الذين يحصلون على أرباح من النشر. ومع ذلك، يجب على الجميع الإطلاع على جميع بنود الدفع المتعلقة بفيسبوك للحصول على مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

9. اتبع شروط النشر على الصفحات والمجموعات وصفحات الأحداث

كناشر المحتوى على فيسبوك يجب عليك الالتزام بشروط النشر على الصفحات والمجموعات وصفحات الأحداث، والتي تتضمن ما يلي:

1. الممارسات التجارية المحظورة

عدم الترويج للمنتجات أو الخدمات أو المخططات أو العروض باستخدام ممارسات تجارية خادعة أو مضللة، والتي قد تستخدم لخداع الأشخاص من أجل الحصول على أموال أو معلومات شخصية.

2. لتحقيق شروط الربح من الفيسبوك لا يجب عليك انتحال الشخصية

لتحقيق شروط الربح من الفيسبوك يجب عدم انتحال هوية علامة تجارية أو شخصية عامة أو تمثيلها بشكل خاطئ على الصفحات والمجموعات وصفحات الأحداث، ما لم يتم ذلك لأغراض مشروعة مثل تقديم الدعم أو الاهتمام، ويجب توضيح الاسم أو الوصف أنه ليس تمثيلاً رسمياً.

3. القمار

يتطلب الترويج للقمار عبر الإنترنت الحصول على إذن كتابي مسبق من إدارة الفيسبوك. كما يجب الإشارة إلى أن الألعاب التي تتطلب دفع مقابل مالي، سواء كان نقديًا أو في شكل عملات رقمية، يتم تنظيمها بموجب القانون ويتعين تقديم الجوائز أو أجزاء منها بصورة مادية وفقًا للتشريعات المعمول بها.

يشمل نشاط المقامرة العديد من الأنواع الشائعة التي قد تتطلب إذنًا قبل نشر أي محتوى حولها، وتتضمن ما يلي:

  • المراهنة.
  • اليانصيب.
  • السحوبات على الجوائز.
  • ألعاب الكازينو.
  • الرياضات الخيالية مثل لعبة كرة القدم الخيالية وما شابه ذلك.
  • البينجو.
  • لعبة البوكر.
  • بطولات ألعاب المهارة.
  • اليانصيب من نوع "sweepstakes".

علاوة على ذلك، يجب ألا تحفز الصفحات والمجموعات وصفحات الأحداث الأشخاص على استخدام ميزات أو وظائف فيسبوك بطريقة تسهل عليهم القيام بأنشطة مقامرة غير قانونية.

4. علاج إدمان المخدرات والكحول

يجب تجنب الترويج لمراكز علاج الإدمان على المخدرات والكحول المضللة وعدم نشر أي محتوى يشجع على المشاركة في ممارسات تضر بالمرضى أو تنتهك القوانين.

5. الالتزام بسياسات منصة فيسبوك

يجب الالتزام بسياسات منصة فيسبوك عند استخدام التطبيقات على الصفحات أو المجموعات أو صفحات الأحداث لان ذلك سيساعدك بشكل كبير على تحقيق شروط الربح من الفيسبوك.

يُرجى الاطلاع على السياسات الخاصة بمطوري التطبيقات على الفيسبوك وسياسات المنصة بشكل عام. ينصح بمراجعة السياسات المذكورة فقط في حالة نشر محتوى خاص بأحد التطبيقات الإلكترونية على صفحتك.

إقرأ أيضا: طرق ربح المال من موقع أمازون

يمكن الاطلاع على سياسات أخرى تتعلق بصفحات ومجموعات وصفحات الأحداث على الفيسبوك عن طريق صفحة السياسات الخاصة بتلك الأقسام. ومن بين تلك السياسات، سياسات الترويج على الصفحات وجمع البيانات. يُنصح بمراجعة هذه السياسات بعناية لضمان الالتزام الكامل بسياسات المنصة.

10. بناء حضور قوي على الفيسبوك

من بين شروط الربح من الفيسبوك الأسهل، بناء حضور قوي على المنصة، وتحقيق هذا الشرط يتطلب العمل على النقاط التالية:

1. التواجد المستمر على الفيسبوك

يتوجب عليك التواجد على الفيسبوك لمدة 30 يومًا على الأقل لتعزيز حضورك على المنصة. لم تحدد المنصة ما إذا كان المقصود بذلك هو الظهور بشكل عام على المنصة أم استخدام وسيلة النشر.

وعلى أي حال، من المنطقي فرضية أن المقصود هو التواجد على الوسائل التي ستنشر من خلالها المحتوى الخاص بك. وبالتالي، يمكنك الدخول إلى صفحتك يوميًا دون الحاجة إلى النشر خلال كل فترة التواجد المطلوبة. ومع ذلك، إذا تمكنت من النشر في هذه الفترة، فسيكون ذلك أمرًا ممتازًا.

2. التواصل مع جمهورك

لا يمكن الاعتماد على الحضور والنشر المستمر فقط لبناء وجود قوي على فيسبوك، فالتواصل المستمر مع متابعي صفحتك أو المجموعة التي تنشر فيها يسهم بشكل كبير في بناء وجودك على هذه المنصة بسرعة وسهولة.

3. زيادة عدد المتابعين

التواصل المستمر مع المتابعين يلعب دوراً هاماً في بناء الوجود القوي، خاصة إذا كان عدد متابعي صفحتك أو أعضاء مجموعتك كبيراً.

على الرغم من أن الحصول على عدد معين من المتابعين ليس شرطًا لتأهلك لتحقيق الربح من إضافة الإعلانات والربح من خلالها، إلا أن زيادة عدد المتابعين يعد تصرفًا مفيدًا دائمًا.

4. نشر مقاطع الفيديو

تظهر إعلانات الفيسبوك في مقاطع الفيديو، لذلك يجب أن تحتوي صفحتك على عدد مناسب من هذه المقاطع، وعلى الرغم من عدم كشف الفيسبوك عن العدد المطلوب، إلا أنه يفضل إضافة مقاطع فيديو قدر المستطاع.

يعمل أي صاحب صفحة على زيادة عدد المتابعين ونشر المحتوى بشكل مستمر على صفحته، وزيادة عدد المتابعين ومقاطع الفيديو يعد تصرفًا مفيدًا دائمًا، سواء كنت قد انضممت بالفعل إلى برنامج فيسبوك الربحي أو لم تنضم إليه بعد.

11. التزم بالقواعد الخاصة بالنشر عن الأحداث السياسية والحكومات

يُرجى الالتزام بالقواعد المتعلقة بالنشر عن الأحداث السياسية والحكومات. ومن الجدير بالذكر أن صفحات ومجموعات وصفحات الأحداث التابعة للكيانات السياسية والحكومية المذكورة سابقاً غير مؤهلة لتحقيق الربح وتندرج كذلك ضمن شروط الربح من الفيسبوك. ويشمل ذلك ما يلي:

  1. المسؤولين الحكوميين الحاليين المنتخبين والمعينين.
  2. المرشحين السياسيين الحاليين.
  3. الأحزاب السياسية.
  4. اللجان السياسية المسجلة.
  5. الوكالات والإدارات الحكومية.
  6. المراسلات التي تنظم كإعلان سياسي بموجب القانون الساري.

الإلتزام بشروط تحقيق الربح من فيسبوك، وعلى رأسها الالتزام بالقواعد الخاصة بالنشر عن الأحداث السياسية والحكومات، يعد أمراً حيوياً لكسب المال من منصة فيسبوك. وإذا تم الالتزام بهذه الشروط، فإنه يمكن تحقيق فرصة كبيرة للنجاح وتحقيق الأهداف المرجوة.

12. لا ترتبط بأي جهات أخرى لا تلتزم بقواعد الفيسبوك

يتعين عليك الالتزام بشروط الفيسبوك إذا كنت ترغب في الانضمام إلى برنامج الربح من المنصة، ويجب عدم الاشتراك في ترويج محتوى ينتمي إلى جهة أخرى لا تلتزم بمعايير الفيسبوك. يجب الانتباه إلى أن هذا الشرط يسري حتى قبل البدء في تحقيق الأرباح.

إذا قمت بنشر محتوى تابع لجهة لا تتوافق مع معايير الفيسبوك، فقد لا يتم قبولك تحقيق الربح من المنصة، وهذا قد يؤدي إلى فقدان فرصة كبيرة لتحقيق الأرباح على المدى الطويل.

إقرأ أيضا: الربح من الإنترنت: كيفية إنشاء مدونة بلوجر والربح منها

لذلك لضمان تحقيق شروط الربح من الفيسبوك، يجب الالتزام بشروط الفيسبوك بعناية وعدم الاشتراك في ترويج محتوى لأي جهة تخالف سياسات المنصة. في حالة مخالفة هذا الشرط، قد تفقد أهليتك للحصول على أرباح من الفيسبوك إذا انتهكت تلك الجهة سياسات المنصة في وقت لاحق.

كيف يمكن الربح من الفيسبوك مباشرةً؟ وما هي الطرق المتاحة؟

حالياً توجد أربع طرق لتحقيق الربح من الفيسبوك مباشرةً، وهي:

1. إضافة الإعلانات داخل المحتوى المرئي (مثل مقاطع الفيديو والبث المباشر).

تعتمد هذه الطريقة على إضافة إعلانات قصيرة قبل وأثناء أو بعد مقاطع الفيديو الخاصة بك. يقوم فيسبوك بتحليل محتوى الفيديو الخاص بك ويقترح الأوقات المناسبة لإضافة الإعلانات فيها.

كما يمنح فيسبوك خيار إضافة الإعلانات في التوقيتات المناسبة لكل مقطع فيديو نشرته. ويتم تحديد الأرباح بناءً على عدة عوامل، منها عدد المشاهدات وجهة صاحب الإعلان.

لتحقيق أقصى قدر من الأرباح من هذه الطريقة، من الأفضل إضافة مقاطع فيديو طويلة توفر محتوى مثير للاهتمام للمعلنين. وأخيرًا، يوفر فيسبوك دورة تدريبية سهلة تحتوي على جميع المعلومات التي قد تحتاجها لفهم الإعلان داخل مقاطع الفيديو على منصة فيسبوك.

2. الاشتراك المدفوع في الصفحات

يوفر الفيسبوك نظام اشتراكات المتابعين المدفوعة لتحقيق الربح. يتمثل هذا النظام في دفع مبلغ مالي شهريًا من قبل متابعي صفحتك، أو بتحديد فترة الدفع المناسبة لك. وعندما يدعم متابعوك صفحتك، يمكنك منحهم شارات خاصة من الفيسبوك تعبر عن امتنانك لهم، وتظهر إلى جانب أسمائهم عند التعليق على صفحتك.

وفي النهاية، يمكنك مكافأة هؤلاء المتابعين عن طريق منحهم حق الوصول إلى محتوى حصري خاص بهم. وإذا كنت تبيع منتجات أو تقدم خدمات لمتابعيك، يمكنك تقديم عروض خاصة أو خصومات حصرية لهم.

إقرأ أيضا: كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين 2023

لتحقيق أرباح قصوى من خلال الفيسبوك، من الأفضل أن تمتلك صفحة بعدد كبير من المتابعين. وإذا كانت لديك القدرة والرغبة في تقديم محتوى حصري لمتابعيك، فإن هذه الطريقة يمكن أن تترجم إلى أرباح تصل إلى آلاف الدولارات شهرياً.

وتوفر الفيسبوك دورة تدريبية مبسطة لشرح نظام اشتراكات المتابعين، وننصحك بالإطلاع عليها لتحقيق أقصى استفادة من هذه الطريقة.

3. المحتوى الترويجي للمنتجات والخدمات المرتبطة بالشركات

يسمح الفيسبوك بنشر المحتوى الذي يهدف إلى الترويج للمنتجات والخدمات التابعة للشركات والعلامات التجارية المحلية والعالمية. سواء كان هذا المحتوى يحتوي على المنتجات المذكورة أو يستهدف الترويج للشركات التي تصنعها، فإنه من المؤكد أنه سيحقق أرباحاً.

ويوفر الفيسبوك أيضاً أداة خاصة لإدارة هذا النوع من المحتوى تسمى "Brand Collabs Manager"، والتي تساعدك على إدارة التعاون مع الشركات والعلامات التجارية التي تروج لها، بما في ذلك العثور على شركاء محتملين للتعاون معهم.

لتتمكن من استخدام أداة الإشارة (Tag) إلى الشركات أو العلامات التجارية التي تعاون معها على الفيسبوك، يتطلب منك الحصول على إذن مسبق من الفيسبوك، ويمكنك طلب هذا الإذن من خلال صفحة الأداة الخاصة بها على المنصة.

إقرأ أيضا: 26 طريقة سهلة لربح المال بسرعة من الانترنت

وفقًا لتوصيات الفيسبوك، ستتمكن من تحقيق أرباح من خلال نشر المحتوى الترويجي للشركات إذا كانت صفحتك تتميز بالمواصفات التالية:

  • وجود عدد كبير من المتابعين لصفحتك.
  • ارتفاع نسبة تفاعل المتابعين مع المحتوى الذي تنشره، حيث يعتبر هذا مطلبًا من الفيسبوك والشركات.
  • نشر محتوى مناسب لترويج المنتجات وتجنب النقاشات الجدلية التي قد تؤذي سمعة الشركات.

يجب أن تحرص على تطبيق هذه الشروط لزيادة فرصتك في الحصول على الموافقة من الفيسبوك على إشارة الشركات أو العلامات التجارية في محتواك الترويجي. يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول الترويج للشركات من خلال دورة تدريبية مقدمة من الفيسبوك حول هذا الموضوع.

4. الاشتراك المدفوع في المجموعات

يشبه الاشتراك المدفوع في المجموعات الاشتراك الخاص بالصفحات في العديد من الجوانب، إذ تعد كلتا الوسيلتين فعالتين لتحقيق الربح من منصة Facebook، وتخضع كلتاهما لنفس قوانين برنامج التأهل للربح من المنصة. ويتمتع كل من المشتركين في الاشتراك المدفوع في المجموعات والصفحات بمزايا خاصة ومحتوى حصري.

قد يكون الاختلاف الوحيد بين الوسيلتين هو أن أعضاء المجموعات الذين يدعمون صناع المحتوى من خلال الاشتراك المدفوع قد يحصلون على مكافأة في شكل دعوة لمجموعة خاصة بهم فقط. ولمزيد من الأفكار حول ما يمكن تقديمه لأعضاء مجموعتك، يمكنك الاطلاع على نصائح Facebook الخاصة بالاشتراك المدفوع في المجموعات.

كيف يمكنني استلام الأرباح التي حققتها على فيسبوك؟

عندما تستوفي شروط الربح من الفيسبوك، وتكون قد اعتمدت وسيلة لجني الأرباح، عليك اتباع الخطوات التالية:

1. توفير بيانات المستلم الخاص بالأرباح

أولاً، يجب أن يكون هذا الشخص مشرفًا أو مديرًا في الوسيلة التي استخدمتها لجني الأرباح على فيسبوك. بعد ذلك، يتعين عليك تزويد فيسبوك بمعلومات المستلم الرسمي (المدرجة في وثائق حكومية مثل بطاقة الهوية)، والتي تشمل الاسم والعنوان ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني.

2. بلد الإقامة ونوع العمل

سيطلوب الفيسبوك تقديم معلوماتك الضريبية بناءً على بلد إقامتك ونوع عملك. إذا كنت تقيم خارج الولايات المتحدة الأمريكية، يجب عليك إضافة رقم الضريبة التابع لبلدك والمتعلق بالعملة الخاصة بها.

إذا كنت مقيمًا في الولايات المتحدة الأمريكية وتعمل بشكل فردي، فيجب عليك إضافة رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك. أما إذا كان لديك شركة أمريكية، فيجب عليك إضافة رقم تعريف صاحب العمل الخاص بك.

3. معلومات وسيلة الدفع (حساب البنك أو حساب PayPal)

لربط حسابك المصرفي بـ Facebook، ستحتاج إلى تأكيد امتلاك الحساب من خلال تقديم:

  • رقم التوجيه Routing number/ رمز الفرز SORT Code (يمكن الحصول عليهما من البنك الخاص بك).
  • رقم الحساب المصرفي.
  • اسم صاحب الحساب المصرفي.

أما لربط حساب PayPal بـ Facebook، فسيكون عليك إضافة:

  • بلد الحساب.
  • عنوان البريد الإلكتروني المرتبط به.
  • الاسم الأول والأخير لصاحب الحساب.

في النهاية، يمكن القول أن ربط حسابك المصرفي بـ Facebook أو PayPal هو خطوة ذكية لتسهيل عمليات الدفع والتحويل الإلكتروني. ومع ذلك، يجب عليك التأكد من تأكيد امتلاك حسابك بشكل صحيح وتوفير جميع المعلومات المطلوبة لتجنب أي مشاكل مستقبلية.

4. نموذج ضريبي

يتطلب تقديم نموذج ضريبي إذا كنت تحمل جنسية أحد البلدان التالية:

الولايات المتحدة الأمريكية.
كندا.
البرازيل.

يرجى الاطلاع على صفحة استلام أرباح في Facebook لمزيد من التفاصيل حول المعلومات التي يجب توفيرها للمنصة لإتمام هذه الخطوة.

نصائح الربح من الفيسبوك

1. الصبر

الصبر هو أهم شيء لتحقيق الربح من الفيسبوك. فعلى الرغم من وجود بعض الخطوات التي يمكن اتباعها لتسريع هذه العملية، إلا أن تحقيق الأرباح يحتاج إلى وقت وجهد.

يتفاوت الوقت الذي يستغرقه تحقيق الربح حسب نوع المحتوى والصفحة التي تقوم بنشر المحتوى المرتبط به. ولكن بشكل عام، يجب تقديم محتوى جيد والالتزام بشروط الربح من الفيسبوك لتحقيق النجاح في هذا المجال في المستقبل.

2. زيادة جمهورك ومتابعيك بشكل دائم

زيادة جمهورك ومتابعيك بشكل دائم هو الهدف الأساسي إذا كنت ترغب في الربح من الفيسبوك، وتعد زيادة عدد المتابعين أحد الشروط الضرورية للانضمام لبرنامج الربح. ورغم أن المنصة لا تحدد عدد المتابعين المطلوب بشكل مباشر، إلا أنه يجب عليك العمل على زيادة عدد متابعيك بشكل مستمر.

فعندما يتزايد عدد جمهور صفحتك على الفيسبوك، فإنه يتزايد بالتالي عدد المشاهدات والتفاعلات مع الإعلانات، مما يؤدي إلى زيادة الأرباح. ولذلك، يسعى أصحاب الصفحات دائماً لزيادة عدد متابعيهم، ويمكن القيام بذلك عن طريق زيادة كمية المحتوى والتفاعلات عليه، وترويج الصفحة بشكل مجاني أو مدفوع. وسوف نشرح كيفية القيام بذلك فيما يلي:

طرق زيادة جمهورك ومتابعيك

يمكن زيادة عدد متابعي صفحتك على الفيسبوك عن طريق العمل على نمو وتحسين الوسيلة التي ينشرون من خلالها محتواهم. ويمكن القيام بذلك عن طريق إضافة مزيد من المحتوى الذي يتناسب مع شخصية جمهور الصفحة، والعمل على جعل المحتوى متنوعاً ومثيراً للاهتمام.

ويمكن أيضاً زيادة عدد المتابعين عن طريق ترويج الصفحة بشكل مجاني أو مدفوع، وذلك عن طريق نشر الصفحة على المنصات الأخرى مثل تويتر وإنستغرام، ودعوة الأصدقاء والمتابعين الحاليين للصفحة، والترويج للصفحة من خلال الإعلانات المدفوعة على الفيسبوك.

ويمكن أيضاً استخدام الإستراتيجيات الإعلانية الفعالة التي تجذب المتابعين المحتملين وتزيد من شهرة الصفحة، مثل إنشاء مسابقات أو حملات إعلانية متميزة، وتوظيف محتوى متفرد ومثير للاهتمام. ويمكن أيضاً تحسين الأداء العام للصفحة عن طريق تحليل الإحصائيات والمعطيات المتعلقة بعدد المشاهدات والتفاعلات، وتعديل الإستراتيجية الإعلانية على أساسها.

3. تشجيع متابعيك على التفاعل بكافة الوسائل المتاحة بشكل قانوني

يعتمد الربح من الفيسبوك على حصول جمهورك المستهدف على محتوى مفيد وشيق، وبالتالي التفاعل معه بإعجابات وتعليقات ومشاركات. وهذا يساهم في تحقيق شروط الربح من الفيسبوك والبدء في جني الأرباح من الإعلانات ومن روابط التسويق بالعمولة وغيرها.

ولا يقتصر التفاعل على Facebook فقط، بل يمكن أن يكون أيضاً مطلوباً في الوسائل الأخرى التي تستخدمها للربح من الفيسبوك. ولحث متابعي صفحتك على التفاعل مع المحتوى الذي تنشره، يمكنك محاولة الأفكار التالية:

  • إنشاء محتوى متنوع وشيق يتناسب مع مجال صفحتك، والحرص على تقديم المعلومات المفيدة والقيمة لجمهورك.
  • طرح أسئلة واستفتاءات تحفز المتابعين على المشاركة والتفاعل مع صفحتك.
  • الرد على التعليقات والرسائل الخاصة بسرعة وبشكل دوري لإظهار الاهتمام بجمهورك وتشجيعهم على المشاركة والتفاعل.
  • تشجيع المتابعين على المشاركة بأفكارهم وأرائهم وإبرازها في المحتوى الذي تنشره.
  • استخدام الفيديوهات والصور الجذابة والمعبرة للتواصل مع الجمهور وتشجيعه على المشاركة والتفاعل.
  • تنظيم مسابقات وجوائز للمشاركين والفائزين بها، وذلك لزيادة التفاعل والمشاركة.

يفضل فيسبوك استخدام الطرق القانونية لتشجيع المتابعين على التفاعل، وهذه الطرق لا تنتهي. ومن الضروري أن تتجنب اللجوء إلى الوسائل المشبوهة، وذلك لأنها غير مجدية وقد تؤدي إلى انتهاك شروط الربح من فيسبوك.

4. تنويع مصادر الربح من فيسبوك

يُمكن تحقيق الربح من فيسبوك عن طريق أكثر من وسيلة؛ حيث لا يوجد شرط يمنع الربح من عرض الإعلانات في المحتوى واشتراكات الأعضاء في المجموعات في آنٍ واحد. لذا، يجب دائمًا الاعتماد على مصادر دخل متعددة من هذه المنصة، مما يزيد من معدل أرباحك ويمكِّنك من التكيُّف مع التغييرات السلبية التي قد تطرأ على إحدى الوسائل.

5. ترويج صفحتك له فوائد كثير

ترويج صفحتك على الفيسبوك يحمل فوائد عديدة، حيث يساهم في زيادة عدد المتابعين ونشر المحتوى، ويزيد من جاذبية صفحتك أمام الشركات على منصة الفيسبوك. هناك طريقتان لترويج صفحتك، الأولى مجانية والثانية مدفوعة، وكلاهما ضروري لنجاح صفحتك.

يشمل الأسلوب المجاني ما يلي:

مشاركة رابط صفحتك على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل انستجرام وتويتر وتيك توك.
الاستفادة من تطبيقات التواصل مثل الواتساب والتليجرام.
إنشاء موقع خاص بك بناءً على محتوى صفحتك.
التفاعل باسم صفحتك على الصفحات الأكثر شهرة في مجال المحتوى الذي تقدمه على الفيسبوك.
الانخراط في منصات أخرى مثل اليوتيوب بشكل جزئي أو دائم.

يجب ملاحظة أن كل طريقة تؤدي إلى فوائد أخرى، بما في ذلك تحقيق شروط الربح وتنويع مصادر الدخل.

بالنسبة لترويج صفحتك، يمكن استخدام الأساليب المدفوعة والتي تتضمن:

  • إنشاء إعلانات ممولة على Facebook لتعزيز وجود صفحتك.
  • إنشاء حملات إعلانية على شبكات إعلانية أخرى لتعزيز محتوى صفحتك.
  • التواصل مع المؤثرين في مجال صفحتك وتقديم مقابل مادي مقابل تعزيزهم لصفحتك.

يجب عدم القلق بشأن التكاليف اللازمة لترويج الصفحة بطريقة مدفوعة، حيث ستجني زيادة في أرباحك على المدى البعيد. بالإضافة إلى ذلك، يتميز الترويج المدفوع بأنه يؤثر على صفحتك بصورة أسرع من الترويج المجاني.

يوصى باستخدام كلا الأسلوبين معًا، حيث أن الترويج المدفوع يعد ضروريًا للصفحات التي ليس لها نشاط كافٍ أو لا تحصل على متابعين بشكل طبيعي، فيما يؤخر الاعتماد على الترويج المجاني فقط عملية نمو الصفحة ويؤثر سلبًا على أرباحها.

6. قدم محتواك بشكل متنوع بإستخدام أساليب مختلفة

تحتاج إلى تنويع محتواك واستخدام أساليب مختلفة لجذب متابعين وجمهور متنوعين. على سبيل المثال، إذا كنت تعتمد فقط على المحتوى المرئي في صفحتك، فضع بعض المحتوى المكتوب من حين لآخر. يعتبر تنويع المحتوى أمرًا هامًا لأنه يساعد في جذب أنواع وأشكال مختلفة من المتابعين والجمهور. على سبيل المثال، يمكنك استخدام الفيديوهات القصيرة أو الـ "reels" لتنويع محتواك.

على الرغم من أن فيسبوك لم يطرح بعد الإعلانات في الفيديوهات القصيرة لجميع الناشرين، إلا أنه يمكنك الاستفادة من هذا النوع من المحتوى بطرحه على صفحتك. فإن إنشاء مقاطع فيديو قصيرة ونشرها سوف يساعد على جذب المزيد من المتابعين لصفحتك. وبمجرد توفر الميزة لجميع المستخدمين، ستتمكن من إضافة الإعلانات في الفيديوهات القصيرة، مما يعزز إمكانية جذب المزيد من المتابعين والجمهور لصفحتك.

وبالتالي، يمكنك البدء في إنشاء مثل هذه المقاطع الآن، حتى تكون مستعدًا عندما تتاح هذه الميزة لجميع المستخدمين. يجب أن يتنوع محتواك باستمرار لجذب الانتباه والاهتمام من الجمهور، وذلك بتقديم أساليب مختلفة وإضافة قيمة للمحتوى الذي تنشره. بالتالي، قدِّم محتواك بشكل متنوع واستخدم أساليب مختلفة لتحقيق نجاح أفضل في التسويق والنشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

الخاتمة:

تعرفت في هذا المقال على شروط الربح من الفيسبوك، وربما بدت هذه الشروط مخيفة قليلاً لكنها في الواقع ليست كذلك. فهناك ملايين الأشخاص يحققون أرباحًا تصل إلى آلاف الدولارات شهريًا من خلال هذه المنصة ومواقع الربح من الانترنت الأخرى.

إذا كنت تفكر في إنشاء محتوى والربح منه على الفيسبوك، فلا تتردد في مشاركة نوع المحتوى الذي تخطط لتقديمه في التعليقات. في النهاية، ننصح زوارنا بأن يعملوا بجد وإصرار على تحقيق أهدافهم في الربح من الفيسبوك. يجب أن يكونوا مستمرين في تطوير وتحسين محتواهم، وتوفير قيمة للجمهور الذي يتابعهم.

كما يجب عليهم أن يكونوا متعاونين مع الجمهور والشركاء، وأن يعملوا على بناء علاقات قوية ومستدامة. لا تنسوا أن الربح من الانترنت والنجاح يأتي بالعمل الجاد والإصرار، فلا تيأسوا ولا تستسلموا، وستحققون بالتأكيد النجاح في النهاية.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-